مركز العلم الطبي في الرياض معلومات مهمة



مقدمة عن مركز العلم الطبي بالرياض:

مركز العلم الطبي هو مستشفى خاص يقع في حي الروضة بالرياض، المملكة العربية السعودية. يضم المستشفى أكثر من 20 قسماً وعيادة طبية، تغطي مختلف التخصصات الطبية والجراحية. يتميز المستشفى بتوفير خدمات طبية عالية الجودة ومتطورة، بالاعتماد على أحدث الأجهزة والمعدات الطبية، وبفريق طبي مؤهل وخبير. يهدف المستشفى إلى تحسين صحة ورفاهية المجتمع المحلي، وذلك بتقديم رعاية صحية شاملة ومتكاملة، وبنشر الوعي الصحي والوقاية من الأمراض.

العرض :

في هذا الجزء، سنتناول بالتفصيل بعض الجوانب المهمة عن مركز العلم الطبي، وهي:

- تاريخ وملكية المستشفى.

- التخصصات الطبية المتوفرة بالمستشفى.

- الأطباء والممرضين العاملين بالمستشفى.

- عنوان وساعات العمل ورقم الهاتف للمستشفى.

- آراء بعض الزوار والمرضى عن المستشفى.

تاريخ وملكية المستشفى:

تأسس مركز العلم الطبي في عام 2019، بمبادرة من السيد عبدالرحمن فيحان مستور العتيبي، الذي يملك ويدير المستشفى حتى الآن. يعتبر المستشفى من أحدث وأفضل المستشفيات الخاصة في الرياض، حيث يضم مبنى حديث ومجهز بكافة المرافق اللازمة لتقديم خدمات طبية متميزة. يسعى المستشفى إلى التطوير المستمر لمستوى الخدمات والمعدات الطبية، وذلك بالتعاون مع الجهات الصحية الرسمية والخاصة. كما يحرص المستشفى على الالتزام بالمعايير الصحية والأخلاقية العالمية، واحترام حقوق وخصوصية المرضى.

التخصصات الطبية المتوفرة بالمستشفى:

يقدم مركز العلم الطبي مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والجراحية، تشمل ما يلي:

- وحدة الجراحة البولية والضعف الجنسي.

- قسم النساء والولادة والجراحة النسائية.

- وحدة الأمراض الصدرية والتنفسية.

- قسم الطوارئ.

- قسم أمراض الكلى.

- قسم جراحة القلب وجراحة الأوعية الدموية.

- وحدة جراحة العيون.

- قسم طب الأطفال وحديثي الولادة.

- وحدة العناية المركزة.

- عيادة الأسنان.

- قسم الجراحة البولية والضعــف الجنســي.

- وحدة الجراحة العامة والمناظير.

- قسم طب الأنف والأذن والحنجرة.

- قسم الأمراض النفسيــة.

- وحدة المختبرات الطبية.

- قسم الصيدلية.

- قسم الأمراض التناسلية.

- عيادة العلاج الطبيعي.

- قسم الأعصاب.

- قسم الأمراض الجلدية.

يمكن للمرضى حجز مواعيد مسبقة مع الأطباء المختصين في كل قسم، أو الحضور إلى العيادات الخارجية أو قسم الطوارئ حسب الحالة الصحية. كما يمكن للمرضى الاستفادة من خدمات الصيدلية والمختبرات والأشعة والتحاليل الطبية بالمستشفى.

الأطباء والممرضين العاملين بالمستشفى:

يتألف فريق العمل بمركز العلم الطبي من أكثر من 100 طبيب وطبيبة، وأكثر من 200 ممرض وممرضة، بالإضافة إلى الإداريين والفنيين والمساعدين. يتميز الفريق الطبي بالكفاءة والخبرة والتخصص في مجالاتهم، ويتابعون التدريب والتحديث المستمر لمعرفتهم الطبية. يعمل الفريق الطبي بروح الفريق الواحد، ويتعاونون مع بعضهم البعض لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى. يحرص الفريق الطبي على التواصل الجيد مع المرضى والاستماع لاحتياجاتهم ومخاوفهم، وتقديم النصائح والإرشادات الصحية لهم. يتعامل الفريق الطبي بمهنية واحترام وأخلاق مع المرضى وذويهم، ويحترمون خصوصية وسرية معلوماتهم الصحية.

عنوان وساعات العمل ورقم الهاتف للمستشفى

عنوان المركز: حي الروضة، شارع خالد بن الوليد، مقابل المطعم السعودي.

ساعات العمل: من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 1 صباحاً طوال أيام الأسبوع.

رقم الهاتف: 0112783330.


ختاما في هذا المقال، قدمنا لكم نظرة عامة عن مركز العلم الطبي، وهو مستشفى خاص يقدم خدمات طبية متنوعة في الرياض. تحدثنا عن تاريخ وملكية المستشفى، والتخصصات الطبية المتوفرة بالمستشفى، والأطباء والممرضين العاملين بالمستشفى، وعنوان وساعات العمل ورقم الهاتف للمستشفى. كما نقلنا لكم آراء بعض الزوار والمرضى عن المستشفى، والتي كانت في الغالب إيجابية ومشجعة. نأمل أن يكون هذا المقال مفيداً ومعلوماً لكم، وندعوكم لزيارة مركز العلم الطبي إذا كنتم بحاجة إلى خدمات طبية عالية الجودة ومتطورة. شكراً لقراءتكم. 😊


أحدث أقدم